Latest Post



قرف اللبن (أو خبز الرأس أو قشرة رأس الرضيع)، وهو المصطلح الشائع لمرض التهاب الجلد الدهني لدى الرضع، الذي يتسبب في بقع متقشرة على فروة رأس الطفل. وعلى الرغم من كونه ليس خطيرًا، إلا أنه قد تنتج عنه قشور سميكة بيضاء أو صفراء مزعجة.
وعادةً يختفي بدون حاجة للعلاج خلال بضعة أشهر، وقد تكون إجراءات الرعاية الذاتية، مثل غسل فروة رأس الطفل يوميًا بشامبو خفيف، مفيدة في تقليل وإزالة قشر قرف اللبن. أما إذا استمر أو تفاقمت الحالة، فقد يقترح الطبيب استخدام شامبو طبي أو غسول أو علاجات أخرى.
صورة لقرف اللبن على بشرة داكنة


الأعراض
تتضمن العلامات الشائعة لقرف اللبن ما يلي:
- بقع قشرية أو قشور سميكة على فروة الرأس.
- جلد دهني مغطى بقشور بيضاء أو صفراء.
- قشور الجلد.
- احمرار بسيط في الجلد أحيانًا.
- قد تظهر قشور مماثلة على الأذن والجفون والأنف والأربية.
ويشيع حدوث قرف اللبن لدى حديثي الولادة، وهذه حالة ليست معدية وعلى الأرجح لن تسبب إزعاجًا للطفل، وعادةً لا تتسبب بالحكة للرضع.

ويتداخل تشخيص قرف اللبن أحيانًا مع حالة جلدية أخرى، وهي إكزيما الرضع. مع ذلك، يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية بين الحالتين في أن الإكزيما عادةً تتسبب في حكة شديدة.


من الطبيعي أن تحمل الأمهات أطفالهن، لكن حملهم على الكتف الأيسر بالتحديد كان لغزا يحير العلماء منذ سنوات طويلة إلى أن كشفت دراسة حديثة ما يخفيه هذا الفعل البسيط.
فقد أظهرت الدراسة الجديدة أن حمل الأمهات لأطفالهن على الكتف الأيسر يساعدهن على إبقاء الرضع في وضع آمن عن طريق السماح للجانب الأيمن من المخ بمعالجة المعلومات عن حالتهم والتفاعل مع سلوكياتهم بسرعة.
وتعرف هذه الظاهرة بالسيطرة الدماغية، وقد أظهرت أبحاث سابقة تفضيل ما بين 70% و85% من الأمهات حمل أطفالهن على الكتف الأيسر.
وقام علماء من جامعة سان بطرسبرغ الحكومية في روسيا ببحث مدى تفضيل الأمهات لوضع أطفالهن على الكتف الأيسر، ليس فقط لدى الإنسان بل شملت الدراسة الحيوانات أيضا من أجل فهم جدوى هذا التفضيل في التفاعل بين الأم والطفل.
وجاء في التقرير الذي نُشر في "Nature Ecology and Evolution" أن حمل الطفل على الكتف الأيسر هو سمة مميزة لسلوك الأمهات لدى البشر والقرَدة العليا، إلا أن أصله التطوري ما يزال مجهولا.
وقال الباحثون إن وضع الطفل على الكتف الأيسر هو أفضل وسيلة لجعل الأم تلاحظ بسرعة ردود أفعال طفلها وسلوكياته مثل البكاء والضحك وحتى التثاؤب، وهو الأمر الذي يساعد على الاستجابة سريعاً للمواقف الطارئة حيث يتم إرسالها إلى الجانب الأيمن من مخ الأم وتتم معالجته بواسطة العاطفة. وشدد الباحثون على أن هذه الطريقة تسهل الترابط الحسي بين الأم وطفلها.
ودرس الباحثون عشرة أنواع من الحيوانات فوجدوا أن بعضها يفضل الحفاظ على صغاره على الجانب الأيسر مثل الدلافين وحيوان الكنغر، وهو ما يدعم النتائج التي توصل إليها الباحثون حيث أن الجانب الأيسر يجعل من السهل على المخ معالجة المعلومات.
ويُستخدم الجانب الأيسر من الدماغ عموما في المهام المتعلقة باللغة والتفكير التحليل ويوصف بتفوقه في تنفيذ العمليات الحسابية والتحليل المنطقي، أما الجانب الأيمن من المخ فهو المسؤول عن التعرف على الوجوه والتعبير عن الشعور وهو أيضا المسؤول عن الوعي بالمكان والحدس وسرعة البديهة والاستماع إلى الموسيقى ويساعدنا على إدراك ما نراه وفهم المشاعر، ولذلك فإن اعتماد حمل الطفل على الجانب الأيسر يساعد في التعرف بسهولة على ما يحتاجه الطفل وتفسيرِه والتعامل معه بسرعة.

تنمو قدرات السمع لدى الأطفال خلال مرحلة الحمل، وتحديداً خلال الأسبوع الـ 24. في هذه المرحلة يبدأ الطفل التعوّد على الضوضاء والأصوات خارج رحم الأم. لكن بعد الولادة لا تلفت هذه الأصوات انتباهه تدريجياً، فلا ينجذب المولود كثيراً لصوت أخيه الذي كان قد استمع إليه لأسابيع باهتمام أثناء تواجده في رحم الأم.  لذا، يتطلب اكتشاف قدرات السمع لدى الرضيع بعض الاختبارات التي يمكن أن تقوم بها الأم أو الأب كالتالي:  الخطوة الأولى. ضع الطفل على مسافة قريبة منك بحيث يستطيع أن يستمع إلى تصفيق يديك الذي يأتيه من خلف رأسه. عندما يكون التصفيق عالياً ينبغي أن ينتبه وينزعج الرضيع.   الخطوة الثانية. راقب حركة رأس الطفل وارصد مدى تمكنه من السيطرة والتحكم في هذه الحركة وتوجيهها نحو الاتجاه الصحيح. قف بجانبه ونادي اسمه بصوت واضح. ينبغي أن يلتفت إليك لأن صوتك واضحاً، علماً بأن صوتك لا يحتاج أن يكون عالياً في هذه الخطوة، فهو يعرف صوتك، وينبغي أن يتبعه بعينيه.   الخطوة الثالثة. في عمر 10 أشهر، إذا كنت تريد أن تعيد التأكد من قدرات السمع لدى الرضيع اعرض عليه صورة لقطة مثلاً، وأشر بإصبعك إليها وأنت تنطق اسمها: “قطة”. بعد دقائق وأنتما تلعبان لعبة أخرى قل بصوت واضح: “قطة”، إذا كانت قدرات السمع لديه جيدة سيشير بيديه إلى مكان الصورة أو بحثاً عنها، ويبين ذلك أنه يفهم المعنى وليس فقط يستمع إلى الكلمات، ويكشف هذا الاختبار نمو قدرات الإدراك لدى الرضيع أيضاً.


من اجل المحافظة على برائة ابنائنا الصغار. وشعور بالمسؤلية والعاطفه من احل فلذات أكبادنا للمره الثانيه ...
ماهي الخطوات الاساسيه التي لا تصلح حياة الانسان الا بها ؟
1-الخطوه الاولى الإيمان بوجود الله سبحانه انه هو الحي الْقَيُّوم الخالق الرازق الرحمن الرحيم -العظيم -الكريم -شديد العقاب-المتصرف في الكون والىً غير ذلك
2-الإيمان ببعثت نبينا محمد عليه السلام والقيام بما جاء به وأهمها الأركان الاسلام الخمس والإيمان بكتبه ورسله وملائكته والقدر خيره وشره واليوم الاخر
3-من أين أتى هذا الانسان؟! ان الانسان خلقه الله من عدم .حينما خلق الله ابونا آدم عليه السلام من تراب ونحن من أبناء آدم وجعل لكل إنسان فؤادً وشق سمعه وبصره ورزقه وفضل الله المسلمين بالإسلام على كثيرا من الامم لأنهم يؤمنون بالله رباً وبالاسلام ديناً وبمحمد عليه السلام نبياً فأن المسلم يصلي ويصوم ويزكي ويحج ويعبد الله على بصيره وغير ذلكً من السنين والرواتب وأما بقية العالم فهم في ظلام دامس ولبد ان يدركً الانسان بفطرته ان الله لم يخلق هذا الكون عبثاً
4-الإيمان بوجود الآخرين لابد من الإيمان بوجود الناس الآخرين -نعم أؤمن بان الله خلق الناس من أبناء آدم عليه السلام .واصبح منهم مسلم ومنهم الكافر ومنهم الغني والفقير ومنهم السعيد والشقي ومنهم الأعجمي والعربي وغير ذلك والله له حقوق عليهم ولهم على الله حقوق ولهم علي حقوق ولي عليهم حقوق ولكن لابد ان أعاملهم بالحسنى
5- لماذا خلق الله الانسان ؟!خلقه الله لعبادته ودليل قوله تعالى في سورة الذاريات (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون) ايه -٥٦- وقال تعالى(وما اريد منهم رزقً وما اريد ان يطعمن)ايه -٥٧- وقال تعالى(ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين)ايه -٥٨-
6


-الى آين المصير!؟الجواب-ان المصير الانسان الموت الذي لا مفر منه سواءً شاء ام اباء وأما الى الجنه او الى النار- فهل فهمنا هذه الخطوات المختصرة بشكل صحيح!؟وهل تقدمنا فيها خطوه الى الأمام !؟-انتهى


تنويه موجز../
كفى استهزاءً بعقول ابنائنا الصغار-ان أفلام الكرتون المدبلج التي تسخر بعقول ابنائنا وتشغل عقولهم الذكيه .حتى أصبحوا لا يعرفون شيءً عن دينهم واننا نقول لأبنائنا ان هذه البرامج غير واقعيه ابدا كما ان هذه البرامج الخياليه جعلت ابنائنا يذهبون مع وادي ونحن مع وادي اخر فان هذه الأفلام إلكترونيه تصور لأبنائنا انهم يعيشون في عالم اخر غير عالمهم الحقيقي ونحن في غفلةً من امرنا علماً ان هذه الأفلام الكرتوني في الأصل أنتجة لتسليه فقط وإنما لا ناخذ هذه إلكلمه على محمل الجد لانها لربما أنتجت من اجل غزو فكري فحذرو منهاالتي وأرجو من فلذات أكبادنا ان يعيشوا واقعهم البريئ بسلبياته وإيجابياته وأتمنى تعديل الوضع قبل ان يحصل في مفهوم الأبناء اعوجاج والمحافظه على الذوق العام فأين دور الآباء والامهات والمرشدين والمربين ؟! وغيرهم .

1- ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻴﻮﻧﺎﻧﻲ " ﺍﺧﻠﻴﻠﻴﻮﺱ " :ﻣﺎﺕ ﺑـ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺗﻔﺮﺩﺍً ﻭ ﻏﺮﺍﺑﺔ ..ﻓﻘﺪ ﺳﻘﻄﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻪ ﺳﻠﺤﻔﺎﺓ ﺿﺨﻤﺔ ﺃﻓﻠﺘﻬﺎ ﻧﺴﺮ ﻣﻦ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺷﺎﻫﻖ !
2 - " ﺍﻟﺒﺎﺑﺎ ﺑﻮﻟﺲ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ " :ﻛﺎﻥ ﻣﻌﺮﻭﻓﺎً ﺑﻨﻬﻤﻪ ﻟﻠﻄﻌﺎﻡ ،ﺇﻻ‌ ﺍﻧﻪ ﺗﻮﻓﻲ ﺑﺴﺒﺐ ﺑﺬﺭﺓ ﺑﻄﻴﺦ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺩﺧﻠﺖ ﻓﻲ ﺭﺋﺘﻪ !
3 - ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻻ‌ﻳﻄﺎﻟﻲ " ﻣﺎﻧﻔﺮﻳﺪ " :ﻋﺮﻑ ﻋﻨﻪ ﺣﺒﻪ ﻟﻠﻨﻴﺎﺯﻙ ﻭ ﻣﺮﺍﻗﺒﺔ ﺍﻟﺸﻬﺐ ..ﻭ ﻓﻲ ﻣﺮﻩ ﻛﺎﻥ ﻟﻪ ﻣﺎ ﺃﺭﺍﺩ ﺣﻴﻦ ﺳﻘﻂ ﻋﻠﻴﻪ ﻧﻴﺰﻙ ﺿﺨﻢ ﻓـ ﺻﺮﻋﻪ !
4 - ﻻ‌ﻋﺐ ﺍﻟﻐﻮﻟﻒ ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻲ " ﺳﻴﻜﺎﻟﻴﻮﻥ " :ﻛﺎﻥ ﻳﺘﺼﻨﻊ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻟﻐﻀﺐ ﻭ ﺍﻟﻨﺮﻓﺰﺓ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺘﻔﺮﺟﻴﻦ ..ﻭ ﻓﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﺗﻌﻤﺪ ﺿﺮﺏ ﻋﺼﺎ ﺍﻟﺠﻮﻟﻒ ﺑﺎﻻ‌ﺭﺽ ﻓﺎﻧﻔﺼﻞ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﻱ ﻭﺍﺭﺗﺪ ﻟـ ﻳﻘﻄﻊ ﺭﻗﺒﺘﻪ!
5 - ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ " ﺍﻭﺭﻧﻐﺘﻮﻥ "ﻏﺮﻕ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﻓﻲ ﻗﺪﺭ ﺿﺨﻢ ﻟﻠﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ..ﻓﻘﺪ ﺩﺃﺏ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﻋﻠﻰ ﻟﻌﻖ ﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ﺍﻟﺴﺎﺋﻠﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻴﻦ ﻭ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ..ﻭ ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ﻭ ﻓﻲ ﻏﻔﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻧﺤﻨﻰ ﻋﻠﻰ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﺸﻮﻛﻮﻻ‌ﺗﻪ ﺍﻟﻀﺨﻢ"ﻟﻴﻠﻌﻖ" ﻣﻨﻪ ﻓـ ﻏﺮﻕ ﻓﻴﻪ ﻭ ﻣﺎﺕ !
6 - ﻓﻲ "ﻭﺍﺭﺳﻮ" ﺃﺻﻴﺒﺖ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﺑﺎﻛﺘﺌﺎﺏ ﺷﺪﻳﺪ ﺣﻴﻦ ﻋﻠﻤﺖ ﺑﺨﻴﺎﻧﺔ ﺯﻭﺟﻬﺎ ،ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻗﺮﺭﺕ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﺮﻣﺖ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ ﻭﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺑﺎﻟﺬﺍﺕ ﻛﺎﻥ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﺒﻨﺎﻳﺔ ﻓﺴﻘﻄﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻤﺎﺕ ﺑﺎﻟﺤﺎﻝ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻋﺎﺷﺖ ﻫﻲ !
7- ﺍﻟﻔﻼ‌ﺣﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻪ " ﺳﻮﺳﻦ ﺑﺮﻋﻲ " :ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻞ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺷﺪﻳﺪ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﺓ ..ﻭ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺷﺮﺑﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﺔ ﻻ‌ﺣﻈﺖ ﻭﺟﻮﺩ ﻧﻤﻞ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺄﺻﻴﺒﺖ ﺑﺬﻋﺮ ﺷﺪﻳﺪ ،ﻭﺑﺴﺮﻋﺔ ﻋﺎﺩﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻭﺗﻨﺎﻭﻟﺖ ﻗﻠﻴﻼ‌ً ﻣﻦ ﻣﺒﻴﺪ ﺍﻟﻨﻤﻞ ﺍﻟﺴﺎﻡ ﻓﻤﺎﺗﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﻝ !!
8 - ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ "ﻓﺮﻳﺘﺶ ﺟﺎﺳﺖ" :ﻛﺎﻥ ﻳﺘﻨﺰﻩ ﺑﺮﻓﻘﺔ ﻛﻠﺒﻪ ﺍﻟﻤﺨﻠﺺ ﺣﻴﻦ ﺃﺻﻴﺐ ﺑﻨﻮﺑﺔ ﻗﻠﺒﻴﺔ ﺣﺎﺩﺓ .. ﻭﺣﻴﻦ ﻭﺻﻞ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻹ‌ﺳﻌﺎﻑ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﺇﻧﻘﺎﺫﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺐ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﻤﺎﻩ ﺑﺸﺮﺍﺳﺔ!
‎ 9- الفنان المصري الراحل محمود المليجي توفي اثناء اداء مشهد الموت في اخر افلامه وهو فيلم أبوب عام ١٩٨٣ م ولَم يشعر من حوله من الممثلين بموته وكان يتصورون انه يمثل!
10- ﺗﻮﻓﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﻧﻘﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﺴﺮﺣﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻟﻨﺪﻥ ، ﺑﻌﺪ ﺩﺧﻮﻟﻪ ﻓﻲ ﻧﻮﺑﺔ ﺿﺤﻚ ﺗﻮﻗﻒ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻗﻠﺒﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﺾ ..ﻭﺣﺪﺙ ﺫﻟﻚ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺣﻀﻮﺭﻩ ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ ﻛﻮﻣﻴﺪﻳﺔ ﺍﻧﺘﻘﺪﻫﺎ ﻣﺴﺒﻘﺎ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺩﺧﻞ ﻟﻴﺮﺍﻫﺎ ﺳﺮﺍ.
اذا اتممتي القراءة علقي ب تم ...





نملـــــــــــــة :
سطرت لها سورة باسمها تتلى إلى قيام الساعة
وذلك لما حذرت وأنذرت فخذ من النمل ثلاثاً :
* الدأب في العمل .. * محاولة التجربة .. * تصحيح الخطأ ..
النحــــــــــــــل :
أوحى الله إليه وجعل في اسمه سورة
تذكر باسمه إلى قيام الساعة ..
لأنه أكل طيباً و وضع طيبا ..
فخذ من النحل ثلاثاً :
* أكل الطيب .. * كف الأذى .. * نفع الآخرين ..
الأســــــــــــــــــد :
لما تجلت همة الأسد و ظهرت شجاعته ،
سماه العرب بمائة اسم ..
فخذ من الأسد ثلاثاً :
* لا ترهب المواقف .. * لا تتعاظم الخصوم .. * لا ترضى حياة الذل ..
الهـــــــدهــــــــــد :
فقد حمل رسالة التوحيد فتكلم عند سليمان
و نال الأمان و ذكره الرحمن .
فخذ من الهدهد ثلاثاً :
* الأمانة في النقل .. * سمو الهمة .. * حمل همّ الدعوة ..
الذبـــــــــــــــــاب :
لما سقطت همته ، ذُكر مذموما في الكتاب ..
فاحذر من الذباب ثلاثاً :
* الدناءة .. * الخسة .. * سقوط المنزلة ..
العنكبـــــــــــوت :
لما هزلت العنكبوت ، و أوهنت بيتها ،
ضرب بيتها مثل الهشاشة ..
فاحذر في العنكبوت ثلاثاً :
* عدم الإتقان .. * ضعف البنيان .. * هشاشة الأركان

MKRdezign

{facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google-plus#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

وادهبرة
تخطيط
Full Boxed
صورالخلفية
اللون الأساسي
#0083DA
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget